تابعنا على

بيان حزب المؤتمر على خلفية القرار الصادر عن وزير التربية

بيان
تونس في 11 جوان 2015
على خلفية القرار الصادر بتاريخ 11 جوان 2015 عن وزير التربية والقاضي بترقية جميع تلاميذ المرحلة الإبتدائية الى المستوى الأعلى، يهم حزب ‫#‏المؤتمر‬ أن يؤكد على ما يلي:
أولا: يستنكر الحزب سياسة الهروب إلى الأمام التي انتهجتها وزارة التربية في التعاطي مع إضراب مدرسي التعليم الإبتدائي وعدم سعي الوزير إلى الإستماع إلى مطالب الطرف النقابي وإيجاد إجابات جدية لها.
ثانيا: يتساءل الحزب عن مدى تقدير وزير التربية لتبعات هذا الإرتقاء الآلي على المستوى التعليمي لتلاميذ المدارس العمومية الذي ما فتئ يتدهور وعلى إنعكاس ذلك على ثقة الأولياء بهذه المؤسسات ناهيك عن أثر هذا القرار على مصداقية الشهائد التونسية وقيمتها.
ثالثا: يدعو حزب المؤتمر كلا الطرفين النقابي والحكومي للحرص على الأقل على انجاح المناظرة الوطنية للدخول للاعداديات النموذجية وعلى تأمين عودة مدرسية في أحسن الظروف عبر الإسراع بالجلوس حول طاولة الحوار وإيجاد حل يستجيب للمطالب المشروعة للمدرسين من جهة ويراعي هشاشة الوضع الإقتصادي الذي تمر به البلاد من جهة أخرى.
رابعاً: ينبه الى ان اصلاح المنظومة التربوية لا يتم بعقلية الهروب الي الامام التي تنتهجها الوزارة وتساندها فيها الحكومة ومن ورائها الرباعي الحاكم
الأمين العام لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية
عماد الدائمي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

[الجديد][6]

التحضيري
السنة الاولى
السنة الثالثة
السنة الثانية
السنة الخامسة
السنة الرابعة
السنة السادسة
مقالات

عن مُميز

تابعنا على الفيسبوك

إتصل بنا

أرشيف المدونة الإلكترونية

e-maitres.blogspot. يتم التشغيل بواسطة Blogger.