تابعنا على

المتفقدون لناجي جلول : لن نكون اداة بيد أية جهة

أكد كاتب عام نقابة متفقدي التعليم الابتدائي بالاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الشمنقي في تصريح لجوهرة "اف ام" صباح اليوم أن متفقدي التعليم الإبتدائي يساندون اضراب المعلمين في اطار التضامن النقابي والتزامهم بمبادئ الاتحاد الشغل معتبرا أن مطالب المدرسين مشروعة ومن حقهم الإضراب على حد قوله.
وأضاف أن هناك اتفاقا تم الإمضاء عليه في وزرارة الشؤون الإجتماعية ولكن رئاسة الحكومة انقلبت على ذلك الاتفاق في مابعد وهو اعتبره انقلابا على الحوار الاجتماعي وضرب في العمق للنضال والمفاوضات الاجتماعية على حد تعبيره.
وأكد الشمنقي أن من حق المعلمين مواصلة نضالاتهم من أجل تحقيق مطالبهم داعيا الدولة إلى تحمل مسؤولياتها في حماية المؤسسات التربوية وحماية المدرسين مشيرا الى أن هذه الحكومة لا تصغي الا لنفسها وهي هي مرتبطة بأجندات اخرى على حد قوله.
 وشدد الشمنقي على أن المتفقدين لن يكونوا اداة في يد أية جهة لانهم أبناء الحركة النقابية و الاتحاد العام التونسي للشغل ولن يقوموا بهذه المهمة إلا في اطار التوافق وحل مشكلة التعليم الابتدائي ومشاكل المدرسين أساسا .
وكان وزير التربية قد أكد في أحد تصريحاته ان وزارة التربية ستقوم بالاستعانة بالمتفقدين لإجراء امتحانات التعليم الاساسي في ظل مقاطعة المعلمين لها.
المتفقدون لناجي جلول : لن نكون اداة بيد أية جهة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

[الجديد][6]

التحضيري
السنة الاولى
السنة الثالثة
السنة الثانية
السنة الخامسة
السنة الرابعة
السنة السادسة
مقالات

عن مُميز

تابعنا على الفيسبوك

إتصل بنا

أرشيف المدونة الإلكترونية

e-maitres.blogspot. يتم التشغيل بواسطة Blogger.