تابعنا على

الصراع الخفي بين الوزارة و النقابة ..... اخر خبر

أفاد وزير التربية ناجي جلول لدى حضوره ليلة أمس فعاليات المجلس الجهوى لحركة نداء تونس بالكاف بأنه سيتم الاعلان عن نتائج مناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية في ظرف أسبوعين على أقصى تقدير. وبين أن الوزارة عملت على حل كل الاشكاليات العالقة بينها وبين النقابة العامة للتعليم الاساسي باستثناء نقطة واحدة من مجموعة 12 نقطة تم التحاور بشأنها وهي النقطة المتعلقة بالمنح مضيفا أنها محل تفاوض بين الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل.
ودعا في هذا الصدد الطرف النقابي الى العودة في أسرع وقت للجلوس الى طاولة المفاوضات. وفى حديثه عن اصلاح المنظومة التربوية أوضح ناجى جلول أن السنة الدراسية القادمة ستشهد بداية تنفيذ الجزء الاول من الاصلاحات التي وقع الاتفاق بشأنها في اطار الحوار الشامل مع مختلف الاطراف المتدخلة من نقابات ومجتمع مدني وادارة وفي مقدمتها اصلاح الزمن المدرسي ونظام العطل والتعليم. ولاحظ أن سنة 2016 ستشهد الجزء الاكبر من الاصلاحات والتوافق حول خطوطها الكبرى مع كافة الاطراف.
وفى حديثه عن الدروس الخصوصية أشار الوزير الى أنه سيتم تنظيم يوم دراسي حول هذه الظاهرة بالاشتراك مع مختلف مكونات المجتمع المدني والاحزاب والنقابات وذلك بهدف ايجاد البديل لها في مرحلة قادمة مشددا على ضرورة القضاء عليها في صيغتها الحالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

[الجديد][6]

التحضيري
السنة الاولى
السنة الثالثة
السنة الثانية
السنة الخامسة
السنة الرابعة
السنة السادسة
مقالات

عن مُميز

تابعنا على الفيسبوك

إتصل بنا

e-maitres.blogspot. يتم التشغيل بواسطة Blogger.