تابعنا على

نمي مهارات طفلك

عندما تكوني أم مفكرة تستطعين تنمية مهارات طفلك بعدة أمور بسيطة هذه الأمور كفيلة بتحسن مهاراته سواء الكلامية وحالته المزاجية وتحفيز عقله، فسؤالنا عن هذه المهارات أجاب أطباء طب الأطفال :
حاوري طفلك
لا تستخفي بعقل طفلك فهو التواصل قبل أن يتعلم الكلام وذلك من خلال البكاء وحركات جسمه المختلفة التي يعتاد الأطفال فعلها، وعادةً ما يستطيع والداه فهمه، عندما يقوم طفلك بالمناجاة، ردى عليه بنفس الطريقة سيظهر له ذلك أنك تستجيبين له عندما يحاول التواصل معكِ، وعليكِ عزيزتي الأم إدراك أن الأطفال يفهمون العديد من الكلمات التى لا يستطيعون بالضرورة نطقها، وعندما يكبر طفلك بعض الشئ فإن تحدثك معه بشكل طبيعى سيساعده أيضاً على تنمية مهاراته الكلامية .
ساعدي طفلك بالإسترخاء
الإسترخاء والتدليك عامل مهم لمساعدة طفلك في الحصول على التهدئة، كما لهما أثر واضح في تسهيل الهضم، ويساعدا أيضاً في النوم العميق لطفلك.
القراءة الساحرة
حتى تضمني لطفلك حياة متفتحة على العالم من خلال الكتب إبعثي فيه هذا منذ نعومة أظافره فبادري بقراءة الكتب له حتى يساعده صوتك الحنون على حب القراءة فيما بعد.
حب المغامرة
هناك طرق عديدة لتحفيز عقل طفلك، اشركيه معك فى بعض أنشطتك، فيمكنك اصطحابه عند ذهابك إلى السوبر ماركت أو المحلات، كل شئ جديد يعتبر مغامرة بالنسبة لطفلك ويحفز ملكاته وكوني حريصة على أن تشرحى لطفلك الأشياء التى تلفت إنتباهه.

https://scontent-vie1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xla1/v/t1.0-9/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

[الجديد][6]

التحضيري
السنة الاولى
السنة الثالثة
السنة الثانية
السنة الخامسة
السنة الرابعة
السنة السادسة
مقالات

عن مُميز

تابعنا على الفيسبوك

إتصل بنا

أرشيف المدونة الإلكترونية

e-maitres.blogspot. يتم التشغيل بواسطة Blogger.